موقع مدرسة الحصة الإعدادية المشتركة

أهلاً وسهلا في موقع مدرسة الحصة الإعدادية المشتركة

موقع تعليمي يهتم بالتواصل بين المدرسة والمعلم والطالب وولي الأمر والمجتمع الخارجي

مع تحياتي

مسئول التدريب والجودة

مروان أبو حجر

موقع تعليمي يهتم بالتواصل بين المدرسة والمعلم والطالب وولي الأمر والمجتمع الخارجي

Milford Sound in New Zealand
name for pic

رؤية المدرسة

   
رؤية المدرسة :

تهدف مؤسستنا لتخريج طلاب متميزين يواكبون
التقدم التكنولوجي حتى يكونوا مفكرين مبدعين باحثين
قادرين على التفكير الناقد يعتمدون على أنفسهم لمواجهة
التحديات المستقبلية متمسكين بالقيم الحميدة..

رسالة المدرسة

رسالة المدرسة :
1- إعطاء الطلاب الفرصة لبناء المعرفة وليس مجرد حفظها .
2- تعليم الطلاب على الحوار وتقبل الرأى الآخر .
3- مشاركة الطلاب في خدمة المجتمع وتقديم المساعدة له .
4- تشجيع الطلاب على الإبداع والإبتكار من خلال التكنولوجيا .
5- تشجيع المدرسين على استخدام التعلم النشط .
6- العمل على إعادة الثقة بالمدرسة بما يحقق التميز .
7- المشاركة المجتمعية بين المدرسة والمجتمع المحيط .

موقع الهيئة

      
موقع الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
        
  الدكتور
  د .مجدى قاسم رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

موقع الوزارة

 
وزارة التربية والتعليم

 

      


    فعالية وحدة التدريب والجودة

    شاطر
    avatar
    marawanhagar
    Admin

    عدد المساهمات : 53
    تاريخ التسجيل : 12/05/2010

    فعالية وحدة التدريب والجودة

    مُساهمة من طرف marawanhagar في الخميس أكتوبر 07, 2010 12:18 am

    قامت وحدة التدريب والجودة بتفعيل نظام وممارسات ضمان الجودة والتدريب عليها.
    - وضعت الوحدة برامج محددة ومعلنة للتدريب على نظم الجودة لجميع العاملين:
    حرصت وحدة التدريب والجودة على توافر البرامج التى تضمن نظم الجودة لجميع العاملين على النحو الآتي:
    o دراسة معايير جودة واعتماد أداء جميع فئات العاملين بالمؤسسة. كمعايير جودة أداء كل من: المعلم الأول –المعلم –أخصائى الحاسب الآلى – أمين المعمل-أمين المكتبة...الخ.
    o الإعلان عن أهمية توافر معايير الأداء الجيد لدى جميع العاملين بالمؤسسة، عن طريق عقد اللقاءات معهم والندوات ، وإعلان الملصقات الخاصة بذلك. وتعدد فوائد توافر هذه المعايير فى عدة نقاط رئيسة من أهمها:
    - تحديد المعارف والمهارات التى ينبغي توافرها لدى كل عامل من العاملين بالمؤسسة، وتحديد ما ينبغي أن يكون قادرا على أدائه.
    - توافر المحكات التى ينبغي تقويم الأداء على أساسها.
    - الحرص على توافر الشفافية أثناء محاسبية العاملين بالمؤسسة.
    - ضمان جودة أداء العاملين على نحو مستمر.
    - توافر نسخ من معايير جودة الأداء لدى جميع العاملين بالمدرسة.
    o التخطيط لإعداد برامج التدريب على نظم الجودة لجميع العاملين.
    ويتم خلال هذا التخطيط تحديد العناصر المكونة للبرنامج التدريبي والتى تتمثل فى تحديد ما يلى:
    - أهداف كل البرنامج التدريبي على نظم الجودة.
    - الفئة المستهدف تدريبها.
    - المدربون.
    - مكان وزمان التدريب.
    - المواد التدريبية ومحتوى البرنامج.
    - الموارد المادية اللازمة لتنفيذ البرنامج.
    - متابعة وتقويم البرنامج التدريبي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 15, 2018 2:32 am