موقع مدرسة الحصة الإعدادية المشتركة

أهلاً وسهلا في موقع مدرسة الحصة الإعدادية المشتركة

موقع تعليمي يهتم بالتواصل بين المدرسة والمعلم والطالب وولي الأمر والمجتمع الخارجي

مع تحياتي

مسئول التدريب والجودة

مروان أبو حجر

موقع تعليمي يهتم بالتواصل بين المدرسة والمعلم والطالب وولي الأمر والمجتمع الخارجي

Milford Sound in New Zealand
name for pic

رؤية المدرسة

   
رؤية المدرسة :

تهدف مؤسستنا لتخريج طلاب متميزين يواكبون
التقدم التكنولوجي حتى يكونوا مفكرين مبدعين باحثين
قادرين على التفكير الناقد يعتمدون على أنفسهم لمواجهة
التحديات المستقبلية متمسكين بالقيم الحميدة..

رسالة المدرسة

رسالة المدرسة :
1- إعطاء الطلاب الفرصة لبناء المعرفة وليس مجرد حفظها .
2- تعليم الطلاب على الحوار وتقبل الرأى الآخر .
3- مشاركة الطلاب في خدمة المجتمع وتقديم المساعدة له .
4- تشجيع الطلاب على الإبداع والإبتكار من خلال التكنولوجيا .
5- تشجيع المدرسين على استخدام التعلم النشط .
6- العمل على إعادة الثقة بالمدرسة بما يحقق التميز .
7- المشاركة المجتمعية بين المدرسة والمجتمع المحيط .

موقع الهيئة

      
موقع الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
        
  الدكتور
  د .مجدى قاسم رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

موقع الوزارة

 
وزارة التربية والتعليم

 

      


    معايير المناخ التربوي تعرف عليها

    شاطر

    سماهيم
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 12
    تاريخ التسجيل : 29/09/2010

    معايير المناخ التربوي تعرف عليها

    مُساهمة من طرف سماهيم في الأحد نوفمبر 21, 2010 7:43 pm

    المجال التاسع: المناخ التربويّ
    كود
    الممارسة الممارسات

    9-1 توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم:
    9-1-1 توفر المؤسسة بيئة داعمة للتعليم والتعلم:
    9-1-1-1 يسود المؤسسة مناخاً، يشجع على الحوار، والمناقشة، والممارسات الديمقراطية.
    9-1-1-2 يسود مناخاً لتبادل الخبرات التربوية بين جميع أعضاء المجتمع المدرسي.
    9-1-1-3 يشارك المتعلمون في صنع القرارات، التي ترتبط بحياتهم المدرسية.
    9-1-1-4 يتوافر مستوى مناسب لرضا العاملين عن المؤسسة.
    9-1-2 توفر المؤسسة خدمات للإرشاد: التربوي والنفسي للمتعلمين:
    9-1-2-1 تسود المؤسسة ثقافة الإرشاد: التربوي والنفسي للعاملين، وأعضاء مجلس الأمناء، وأولياء الأمور.
    9-1-2-2 تحرص على اكتشاف المشكلات: السلوكية والاجتماعية للمتعلمين، وعلاجها مبكراً.
    9-1-2-3 تقدم بعض البرامج الوقائية للمشكلات: الاجتماعية والسلوكية للمتعلمين.
    9-1-3 توفر المؤسسة أساليباً لمساعدة المتعلمين على تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة.
    9-1-3-1 تسود المؤسسة ثقافة التميز فى الأنشطة التربوية.

    9-1-3-2 تتيح مناخاً داعماً للتفوق الدراسي، وتنمية المواهب.
    9-1-3-3 تسود ثقافة استخدام التكنولوجيا المتقدمة؛ لتحقيق الجوانب التعليمية والإدارية.
    9-1-3-4 يسود مناخ داعم للارتقاء بمستوى المتعلمين.
    9-1-4 يتوافر بالمؤسسة مناخ صحي داعم لعمليتي: التعليم والتعلم.
    9-1-4-1 تتوافر بالمؤسسة ثقافة صحية لدى المتعلمين والعاملين.
    9-1-4-2 تتسم بالنظافة العامة لجميع مرافقها.
    9-1-4-3 تنظم مسابقات وأنشطة للمحافظة على الصحة العامة.
    9-1-4-4 توفر أنشطة وأساليب متنوعة؛ للوقاية من المخاطر الصحية.
    9-1-4-5 تستعين بمتخصصين من المجتمع المحلي، وأولياء الأمور؛ للمعاونة في تقديم التوعية، والرعاية الصحية.
    9-2 توافر بيئة مؤثرة فى العلاقات المؤسسية والقيم الأخلاقية:
    9-2-1 تسود المؤسسة العلاقات الإنسانية بين أعضاء المجتمع المدرسيّ والمحليّ:
    9-2-1-1 يظهر بين أعضاء المجتمع المدرسي التعاون، والاحترام المتبادل.
    9-2-1-2 يظهر بين أعضاء المجتمع المدرسي والمجتمع المحلي التعاون، والاحترام المتبادل.
    9-2-2 يتوافر بالمؤسسة مناخ داعم لثقافة المواطنة، والانتماء، واحترام القانون.
    9-2-2-1 يسود بالمؤسسة ثقافة المواطنة، والانتماء، والقوانين المنظمة للعمل.
    9-2-2-2 تتسم بيئة المؤسسة بالانضباط والالتزام.
    9-2-3 يسود المؤسسة مناخ داعم للقيم الأخلاقية.
    9-2-3-1 تعكس سلوكيات المتعلمين الالتزام بالقيم الأخلاقية( احترام الذات، وقبول الآخر، ونبذ العنف، والتسامح،.....).
    9-2-3-2 تعكس سلوكيات العاملين الالتزام بالقيم الأخلاقية (العدالة – الصدق – الأمانة – المساواة وعدم التمييز – المنافسة الإيجابية – الشفافية.....)

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 1:03 pm